lundi , 18 octobre 2021

 

 

 

اخر المستجدات
Vous êtes ici : Accueil » أخـــبار » أخبار الجهات » حفل توقيع ديوان بطعم السكر
حفل توقيع ديوان بطعم السكر

حفل توقيع ديوان بطعم السكر

بقلم:ليلى بنرحومة

قامت دار الثقافة باب بحربالإشتراك مع نادي مجيدة بوليلة بتنظيم حفل توقيع ديوان الشاعرة التونسية « سلوى بنرحومة » الرابع « قصائد من سكر » في أمسية إجتمع فيها أحباء وأصدقاء الشاعرة, عائلة الشاعرة و رواد المجالس الشعرية بدار الثقافة باب بحر مساء السبت 14 ديسمبر 2019 بداية من الساعة الثالثة والنصف.

إفتتح اللقاء الشاعرمدير دار الثقافة باب بحر « أحمد الشايب » بكلمة بدأها بالترحيب بالحضور ثم مر إلى تقديم الشاعرة المحتفى بها وبديوانها منوها بتجربة هذه المبدعة الشعرية والإذاعية وبريادتها في إنتاج « شغر » تاركا الكلمة إلى الروائي التونسي « محمد عيسى المؤدب » الذي قدم خصصيصا من الوطن القبلي إلى صفاقس لتقديم ديوان الشاعرة « سلوى بنرحومة » « قصائد من سكر » تقديم المتابع المعجب بشخصية وتجربة المبدعة المحتفى بشعريتها شاعرة وصفها بالمرأة الممتلئة بذاتها المتفردة بمعجمها اللغوي البسيط والخاص الذي تستقيه من الواقع المسكوت عنه والذي تجيد الشاعرة حبك تفاصيله بجرأة تأخذك من خلالها إلى صورشعرية تبهرك وتسعدك. ترى لها: قصائد من سكر: في كل مرة يطفو على سطح كأس- تحتفل به الأيادي فيكسر حبة حبة – بكل محبة – يحلي مرارة كؤوسهم ولا يجد من يضيف إلى طعمه طعما أو تجديدا في محبة. ترى لها: رجلا من سكر: هو بكل المقاييس أحلى من السكر- مزاجه بخور قهوة- دمه عسل أسمر.

على وقع هذه الجمل و الصور الشعرية أمضى الجمهور المواكب لحفل الإمضاء أمسية ممتعة وأيضا مميزة  بمواكبة عرض لتجربة « شغر » من خلال الكليبات الشعرية للشاعرة « سلوى بنرحومة », تلاها نقاش أجابت خلاله الشاعرة على أسئلة الحضور من شعراء, شاعرات, صحفيين و متابعين لتجربتها الشعرية ليختم اللقاء بتوقيع الشاعرة لمجموعتها « قصائد من سكر » لعدد من الحضور.

salwa2 salwa3 salwa4 salwa5 salwa1 salwa salwa salwa6

A propos de riadh riadh

Les commentaires sont fermés.

Revenir en haut de la page