mardi , 2 juin 2020

 

 

 

اخر المستجدات
Vous êtes ici : Accueil » أخـــبار » الأخبار الوطنية » الرئيس قيس سعيّد يعلن حظر الجولان بداية من يوم غد الأربعاء 17 مارس
الرئيس قيس سعيّد يعلن حظر الجولان بداية من يوم غد  الأربعاء 17 مارس

الرئيس قيس سعيّد يعلن حظر الجولان بداية من يوم غد الأربعاء 17 مارس

أعلن الرئيس قيس سعيّد حظر الجولان بداية من يوم غد  الأربعاء 17 مارس 2020 من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا، وأوضح في خطاب متلفز إلى أنه تم اصدار الأمر إلى القوات المسلحة والوحدات الأمنية للقيام بدوريات مشتركة في كامل تراب الجمهورية.

وأكّد  أن الحل الناجع والحقيقي هو بأيدي المواطنين، مشيرا إلى ضرورة التعويل على وعيهم بدقة الوضع الناجم عن تفشي هذه الجائحة العالمية وأنّ السلوك السليم هو الكفيل بالتصدي للفيروس والحد من انتشاره قبل القضاء عليه، وفق تصريحه.

وأشار سعيّد أن » الفيروس « لم يبدأ بالتراجع في بعض الدول الا بالإنظباط وإحترام للإجراءات التي اتخذتها السلطات »

وأضاف أنّه يمكن اتخاذ اجراءات اضافية عن تلك التي تمّ اعلانها من قبل الحكومة اذا اقتضت الأوضاع ذلك، مشدّدا في الآن ذاته أنّ أي اجراء لن يحقق  مقاصده الا بالتجاوب التلقائي معه.

وقال إنّ تونس ومختلف دول العالم  عرفت جوائح وأوبئة أدت الى وفاة الآلاف،  ولكن شدّد على أنّ  »الخطر اليوم هو أشد لأنّ التنقل صار اسهل وانتشار العدوى صار اوسع ».

ودعا سعيّد المواطنين إلى  عدم التنقل إلا عند الضرورة القصوى، وأضاف قوله :  » فعندما تلازمون البيوت وتتجنبون التجمعات تساهمون في الحد من الوباء والأمر يتعلق بأيام معدودات وهو خير للجميع من أن تكون أياما معدودات في حياة من اصيب بالوباء ».

A propos de riadh riadh

Les commentaires sont fermés.

Revenir en haut de la page