Home » ثقافة » نجاح باهر تنظيما وعروضا في مهرجان المجموعات الموسيقية بصفاقس

نجاح باهر تنظيما وعروضا في مهرجان المجموعات الموسيقية بصفاقس

  اختتم مهرجان المجموعات الشبابية بصفاقس   الذي تنظمه جمعية محمد الجموسي للموسيقى والفنون بإدارة الأستاذ النوري الشعري  فعاليات الدورة الأولى بعرض موسيقي رائع أحيته مجموعة   » 7 سكايز »  . وقد كان العرض الموسيقي الذي واكبه جمهور غفير متعطش للثقافة لا سيما الشباب  على درجة عالية من حسن التنظيم والرقي الفني.

تضمن المهرجان عروضا في خمسة أقسام: « موسيقى الآلات » ، « الموسيقى الكلاسيكية » ، « الموسيقى المحلية » ، « الإبداع الفردي » و « التأليف » وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية في جميع الفعاليات و تميّز برؤية موسيقيّة إبداعيّة لا تخلو من الجدّة والابتكار  مع مجموعة « هلال باند »  بقيادة الماسترو هلال بن عمر و مجموعة شغف و مجموعة نجم ستار أكاديمي نادر قيراط.

كما تضمن المهرجان مؤتمرا علميا تناول ( أثر جائحة كورونا على صناعة الموسيقى) ناقش فيه المتدخلون عن بعد الرؤى المستقبليّة للموسيقى بعد جائحة كورونا التي أحدثت تغييرًا جذريًا لكل الممارسات الحياتية.

نجاح المهرجان فاق التوقعات تنظيما ومحتوى لا سيما بعد تعطش ثقافي  وهو ما يحسب لإدارة المهرجان التي يقودها مدير المهرجان الأستاذ النوري الشعري بكل اقتدار واحترافية عالية.