Home » أخـــبار » الأخبار الوطنية » تدشين محطة لتوليد الكهرباء برادس بمواصفات عالمية

تدشين محطة لتوليد الكهرباء برادس بمواصفات عالمية

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي مساء الأحد 28 أوت على تدشين محطة إنتاج الكهرباء  بالدورة المزدوجة ذات المحورين رادس » ج  »  بولاية بن عروس  وذلك بحضور كاتب الدولة الياباني للاقتصاد والتجارة والصناعة  « Shinichi Nakatani « .

و أكدت الوزيرة في كلمتها أن هذا المشروع يعتبر من أضخم المشاريع التي مولتها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

في قطاع الطاقة في تونس وهو خير دليل على تواصل التعاون بين تونس واليابان في مختلف المجالات وإطلاق مشاريع أخرى  في مجال الطاقة والطاقات  المتجددة

وأفادت أن  هذه المحطة تتميز بخصائص فنية عالية حيث تبلغ قدرتها 450 ميغاواط كما أنها ذات مردودية طاقية مرتفعة بنسبة 60 في المئة وقد أنحزت بتكنولوجيا متطورة تحافظ على البيئة وتقلص في استهلاك الطاقة الأحفورية وتحترم المعايير الدولية في هذا المجال .

وأوضحت الوزيرة أن إنحاز هذه المحطة تندرج في إطار الاستجابة للطلب على الكهرباء خصوصا في فترة ذورة الاستهلاك  كما أنها ستمكن من تطوير القدرات الوطنية في مجال انتاج الكهرباء .

وأكد  « شينشي نكتاني » أن الحكومة اليابانية أعربت عن مد جسور التواصل مع تونس و العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات .

وأفاد هشام عنان أن هذه المحطة ساهمت في الاستجابة للطلب على الكهرباء خلال هذه الصائفة بنسبة 10 بالمئة بفضل التكنولوحيا العالية التي تميزها.

يشار أن هذا المشروع قد أنجز من قبل مجمع سوميتومو و ميتشوبيتشي باور مولته الوكالة اليابانية للتعاون الدولي باستثمارات تناهز 820 مليون دينار .